97 ضبطاً و113 انذار لمجلس مدينة حماه

مارس 12, 2019

كشف مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حماة الدكتور محمود العبيسي عن قيام عناصر الرقابة الصحية بتنظيم /97/ ضبطاً صحياً مخالفاً و/113/ انذاراً خلال شهر شباط الماضي شملت مخالفات متعددة منها عدم وجود ترخيص إداري وأخرى لمخالفة الشروط الصحية والتعليمات الصحية أو نتيجة وجود شكوى من الجوار .
وأضاف الدكتور العبيسي أنه تم إغلاق /14/ محلاً تجارياً بسبب وجود مخالفات صحية تنطبق عليها شروط الإغلاق وتتضمن /مطاعم وصالات ألعاب كمبيوتر ومغاسل ومحال بيع فروج وتصنيع جلود / لمخالفتها الشروط والتعليمات الصحية النافذة .
وبيّن أنه بإمكان المخالف إعادة فتح محله بعد تنظيمه سند تعهد لدى الكاتب بالعدل بعدم تكرار المخالفة بالإضافة إلى تسديد رسم فتح المحل بمبلغ وقدره /5000/ ليرة .
كما تقوم عناصر الرقابة الصحية وبشكل يومي بجولات على المحال والتأكيد على تجديد البطاقات الصحية وعدم عرض المواد الغذائية واللحوم على البسطات تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين .
وذكر العبيسي أنه تم منح /7/ رخص خدمية وصحية ورخص منشآت صناعية غذائية من قبل شعبة الرخص في المديرية شملت /3/ رخص خدمية شملت مكتب سياحة وسفر في ساحة العاصي ومكتب تجارة عامة في موقع طريق كفر بهم ومحل بيع أحذية في شارع 8 آذار وأيضاً منح /4/ رخص صحية شملت ترخيص مطعم جانب دوار اتحاد العمال وكافيتريا في مجرى الزيادة ومطعم مقابل العيادات الشاملة ومطعم في شارع أبي الفداء ورخصة واحدة لمنشأة صناعية غذائية لصناعة الكنافة والحلاوة الخبزية في موقع جبرين.
ونوه العبيسي إلى أن الأوراق المطلوبة للترخيص هي بيان قيد عقاري من المصالح العقارية وآخر تكليف مساحي من المصالح العقارية وبيان مساحي وعقد الآجار المنظم في مجلس المدينة على محل تجاري وتوضع في مركز خدمة المواطن مع صورة عن البطاقة الشخصية ثم يحال طلب الترخيص بعد إجراء الكشف إلى مديرية الشؤون الصحية لاتخاذ الإجراءات اللازمة للترخيص مع تسديد مبلغ /10000/ ليرة قيمة رسم طابع ترخيص عملاً بالمرسوم التشريعي رقم /44/ .