لإنجاز المعاملات المتعثرة تمديد رخص البناء المتوقفة دون رسوم جديدة لنهاية العام

يوليو 3, 2019

قال رئيس مجلس مدينة حماة المهندس عدنان الطيار إن المكتب التنفيذي لمجلس المدينة أصدر قراراً بتمديد رخص البناء المتوقفة منذ عام 2011 من دون تسديد رسوم جديدة وذلك حتى نهاية عام 2019.
وقال رئيس مجلس المدينة المهندس الطيار : إنه يشترط في ذلك تقديم طلب خطي إلى مجلس المدينة من قبل أصحاب العلاقة والحصول على موافقة المكتب التنفيذي لمجلس المدينة.
وأضاف الطيار أنه نتيجة الظروف التي مرت بها البلاد فقد توقف أصحاب الرخص عند تنفيذ معاملاتهم ومنهم من توقف عن إكمال الترخيص.
وأشار القرار إلى أن من أكمل إنجاز معاملة الترخيص وانتهت المدة الزمنية للترخيص بسبب الظروف التي مرت بها المحافظة فإنه يقبل الترخيص رغم انقضاء مدته القانونية ودون أن يترتب عليه أية رسوم جديدة.
وينطبق ذلك على من يريد أن يستكمل إجراء معاملته السابقة ليحصل على الترخيص.
وبيّن الطيار أن هذا القرار يأتي لمساعدة المواطنين بشكل عام كمساهمة من مجلس المدينة لأصحاب المعاملات المتعثرة وإنجاز معاملاتهم وتجاوز الروتين وتسريع تنفيذ ذلك .
بالإضافة إلى تحريك عجلة حركة البناء العمراني في المدينة كدليل على تعافي البلاد وإعادة الإعمار بالشكل الحضاري وتجاوز فكرة السير في مخالفات البناء وآثارها السلبية على المواطن والجهات المعنية بذلك.